سبب ألم الكلى في الكيتو

سبب ألم الكلى في الكيتو

سؤال : سبب ألم الكلى في الكيتو
الجواب : بالحقيقة بعض الأطعمة الي رح أذكرها لاحقاً تحتوي على مركب أسمه oxalate (اوكسليت) وهذا المركب مسؤول عن تسبب آلالام الكلى. ومن ضمن هاي الأطعمة الي تحتوي على هذا المركب :
▪️ طحين اللوز
▪️ السبانخ
▪️ الشوكولاته دارك
فإذا تلغي هاي الأطعمة ويختفي منك الألم معناها ال (اوكسليت) هي السبب للمشكلة. لأن مشكلة ال اوكسليت انو مرتبطة مع حصى الكلى لأن (بعض) أجسام الناس تصنع حصى الكلى بسهولة جداً أكثر من غيرهم. فإذا كنت أنت واحد من هؤلاء (البعض) كل الي عليك أن تعمله هو أن تستهلك مزيد ماء (٢-٣)لتر يومياً. وهاي الكمية من الماء لهؤلاء الأشخاص رح تلغي احتمالية تكون الحصى عدهم. وثانياً عليك أن تتناول الليمون (سواء كان الثمرة كاملة أو عصيرها) لأن الليمون يحتوي على مركب أسمه citrate وهذا المركب يمنع تكون أي حصى داخل الكلى. وثالثاً لازم تبتعد أو تقلل جداً من البروتين مثل الدجاج والديك الرومي لأن كثرة البروتينات تجهد الكلى من خلال مخلفات النيتروجين من هضم هاي البروتينات خاصةً لهاي الفئة من الناس بالتحديد. رابعاً تقليل الملح لأن كثرة الملح تستجلب مزيد كالسيوم لأن الكالسيوم يتبع الصوديوم (الأملاح) أينما ذهب. استخدم الملح بإعتدال وبدون زيادة.
تحدثنا لحد الآن عن مركبات اوكسليت والماء والليمون والبروتين والملح. هسه رح نتحدث عن حامضية البول لأن بعض الأشخاص بالكيتو ترتفع عنده اليورك اسد بسبب قلة تناولهم الخضراوات لأن الخضراوات بطبيعتها قلوية واليورك اسد بطبيعته أصلاً حامضي. ولذلك لازم نزيد من قلوية الجسم من خلال تناول مزيد خضروات. وبالإضافة إلى الخضراوات تكدر تاخذ من الصيدلية شراب أو كبسول أسمه potassium citrate وهذا العلاج رح يقلل جداً من حامضية البول واليورك اسد وتتخلص من هاي المشكلة. شكراً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.